TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الإعادة" الكويتية تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية

عمومية "الإعادة" الكويتية تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية
صورة تعبيرية
الاعادة
KUWAITRE
1.32% 385.00 5.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة إعادة التأمين الكويتية، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية على المساهمين عن عام 2023؛ وذلك وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين.

صادقت العمومية على توصية المجلس بتوزيع 7% من رأس المال المصدر والمدفوع بعد استبعاد أسهم الخزينة نقداً على المساهمين 7 فلوس للسهم.

ووافقت على إصدار 26.17 مليون سهم جديداً وبنسبة 10% من رأس المال المصدر والمدفوع توزع كأسهم مجانية، بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم، مع تغطية قيمة الزيادة 2.62 مليون دينار من حساب الأرباح المحتفظ بها.

كما وافقت على الجدول الزمني المتضمن تاريخ الاستحقاق وتاريخ التوزيع، فيما يتعلق بالأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية، على أن يكون تاريخ الاستحقاق 9 مايو/أيار 2024، والتوزيع يوم 14 من الشهر نفسه.

واعتمدت استقطاع 10% ما يعادل 1.17 مليون دينار من الأرباح لصالح حساب الاحتياطي الاختياري والنسبة نفسها لصالح الاحتياطي القانوني، و2 مليون دينار لصالح حساب الاحتياطي العام.

كما أقرت العمومية صرف مكافأة السادة أعضاء مجلس الإدارة والبالغة 255 ألف دينار كويتي عن عام 2023، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 % من عدد أسهمها؛ وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

واعتمدت إخلاء طرف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية الماضية، مع المصادقة على تقارير مراقب الحسابات الخارجي، والحوكمة، ومجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي العام السابق.

وحققت "إعادة التأمين" في العام الماضي ربحاً بـ10.83 مليون دينار، بزيادة 30.9% عن مستواه في عام 2022 البالغ 8.27 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

احتياطي الكويت الأجنبي يفقد 4 مليارات دولار

2.5 مليار دينار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت عام 2023

"أسواق المال الكويتية": توقف استقبال طلبات تجديد التراخيص مؤقتاً